دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-12-30

العرموطي في لقاء ل "الراي نيوز" : لست مع التجديد للخصاونة والروابدة دفع ثمن هذا الموقف والنسور يسحر متحدثه - فيديو

الراي نيوز

النائب صالح العرموطي " لست مع التجديد لبشر الخصاونة"


* لا يوجد موقف عربي تجاه غزه

* تمت محاربتي في الانتخابات وحاولوا اسقاطي

* ثقة الشعب الأردني هي رأس مالي

* النظام السوري هو المسؤول عما يجري على حدودنا الشمالية

* دولة عون الخصاونة كان صاحب قرار وولاية عامة

* ليس لدي نية إلى الآن لخوض غمار الانتخابات البرلمانية المقبلة

* لست راضياً عن أداء مجلس النواب الحالي

*المرحلة المقبلة تتطلب حكومة قادرة على إدراة ولايتها العامة..

  • العرموطي : "هو ناقصني يضلوا يتآمروا معي 
  • الروابدة دفع ثمن هذا الموقف ..ذلك غالياً نتيجة موقفه والنسور يسحر متحدثه 
  • عبد العزيز الخالدي
  • تصوير: ليث الغزاوي 
  • فيديو: علاء البطاط 
  • استضافت وكالة أنباء رم ومجموعة الشاهد الاعلاميه النائب صالح عبدالكريم العرموطي في لقاء هام تحدث العرموطي في بداية اللقاء عن ما يجري في غزة وتآمر الأنظمة العالمية عليها ، مؤكداً أن تاريخ السابع من أكتوبر كان صدمة لكل العالم الغربي واستطاعت المقاومة بقوتها أن تفاجىء الكيان الصهيوني بهذا النصر رغم التضحيات الكبيرة التي قدمتها المقاومة وأهل غزة .

وتابع العرموطي لا يوجد موقف عربي تجاه غزة واضاف العرموطي " سبعةٌ وخمسون دولة شاركت في الموتمر العربي الإسلامي منها خمسة عشر دولة تقيم علاقات سياسية وعسكرية مع الاحتلال الصهيوني بالإضافة لتواجد قواعد عسكريه أجنبية على أراضيها وتابع قُصفت الأراضي العربية من هذه القواعد ومن المجال الجوي لهذه الدول على حد تعبيره "

وأكد العرموطي على أن موقف الأردن متقدم وقوي ولكن المطلب كان بقطع العلاقات الدبلوماسية وطرد سفير الكيان الصهيوني من العاصمة عمان .

وتابع العرموطي " لا اقبل بأن كولومبيا وبوليفيا تقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني وهما ليسا دول عربيه ولا مسلمة واضاف أن  العالم الغربي اليوم يشهد مسيرات حاشدة مؤيدة لـ أهل غزه ..

ويرى العرموطي أن الموقف الأردني بقيادة جلالة الملك قوي واصفاً إياه بأنه الاقوى عربياً على حد قوله وأثنى العرموطي على موقف وزير الخارجية الأردني ايمن الصفدي مستشهداً بتصريحاته أن العدو الصهيوني يتعامل بالإرهاب ويقوم بجرائم حرب وان حماس والمقاومة فكرة والفكرة لا تنتهي ..

وتابع العرموطي أن الاردن منذ السابع من أكتوبر يقود معركة دبلوماسية وسياسية ذاكراً بأن الاردن في مجلس الأمم المتحدة هو من صاغ بيان الإدانة المتعلق في أحداث غزة وأشاد العرموطي بحضور الأردن في هيئة الأمم المتحدة بالرغم من الصمت العربي ..


وحول ما طالبت به كتلة الإصلاح النيابية من إعادة الخدمة الوطنية الإجبارية وتسليح الشعب الأردني قال العرموطي بان تسليح الشعب الأردني وإعادة الخدمة الوطنية الإجبارية ليكون الشعب الأردني مرادفاً للقوات المسلحة الأردنيه أمر أقل ما يمكن عمله في ظل الظروف الحالية..


وحمل العرموطي النظام السوري مسؤولية كل ما يحدث على حدود المملكة الشمالية مؤكداً قدرة النظام السوري على ضبط الحدود مع المملكة لو نوى ذلك .

وأشار العرموطي أن هذه المليشيات قد وجدت أرضاً خصبة لاستهداف الاردن بهذا الشكل..

وتابع العرموطي " النظام السوري شريك مع هذه المليشيات وأنه داعم لها لتهديد الأمن القومي الأردني"

وتساءل العرموطي عن وجود صواريخ وأسلحة لدى هذه الميليشيات ..

وأكد العرموطي على الوقوف مع القيادة الهاشمية والقوات المسلحة في وئد هذا الخطر وانهاء كل من تسول له نفسه العبث بأمن المملكة
وابدا العرموطي اعتزازه بدور القوات المسلحة الأردنيه وجاهزيتها في حماية حدودنا الشمالية .


وعلى صعيد آخر وفي الحديث عن مجلس النواب التاسع عشر ابدا العرموطي عدم رضاه عن أداء المجلس وطالب زملائه في المجلس بالمزيد ..

وازاد "هناك قرار صدر من مجلس النواب الثامن عشر برفض اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني وهذا القرار كان بالإجماع

وتابع " لو كان لدينا جبهة دستورية وقانونية وسياسية قوية تقدم هذا الاقرار لمحكمة العدل الدولية لقامت محكمة العدل بإنهاء هذه الاتفاقية دون أن تتحمل خزينة الدولة اي مبلغ "

وحول رأية في أداء رئيس الحكومة الدكتور بشر الخصاونة وهل هو مع التجديد لدولة الرئيس قال " لست مع التجديد لبشر" وتابع المرحلة المقبلة تتطلب موقف شجاع وحكومة قادرة على إدارة ولايتها العامة ..

وطالب العرموطي من خلال "رم" بإعادة موضوع الخصخصة وقال في هذا السياق " أطالب بإعادة الأصول إلى حضن الوطن فقد حن الوطن إلى أصوله وحنت الأصول إلى الوطن"

وتساءل العرموطي عن كيفية تأييد حكومة من عشر سنوات لم تزد فلساً واحداً للمتقاعدين والمدنيين واصفاً هذا الأمر بالمقلق ..


وأشار العرموطي أنه تمت محاربته في الانتخابات النيابية في دورته الثانيه وتم الوقوف ضده بقوه على حد قوله ..

وكشف العرموطي لـ" رم " عن عدم رغبته في الوقت الحالي بترشح للإنتخابات النيابية القادمة وقال " هو ناقصني يضلوا يتآمروا علي المره الماضيه نفذت أما المره هاي الواحد بحسب حساب هيبته ووقاره "


وطالب العرموطي الحكومة بتحسين الأوضاع المعيشية للشعب الأردني وقال " اذا خُيرنا بين الحكومة والمواطن والوطن لن نختار الا الوطن والمواطن " واضاف اعان الله الشعب الأردني في ظل هذه الظروف الصعبة

وأكد العرموطي على ضرورة دعم القوات المسلحة الأجهزة الأمنية سواء كانوا عاملين أو متقاعدين

وأستذكر العرموطي دولة الراحل وصفي التل وتابع وصفي قريب من الشارع ودبلوماسي ناجح وحراث واضاف لن انسى موقف وصفي عندما اجتمع بنا ونحن طلاب في المدرسة وكان يستمع لنا بكل اصغاء واهتمام كبير ..

وختم العرموطي لقائه مع "رم" بقوله دولة عبدالرؤوف الروابدة وبرغم من خلافي معه في مرحلة قادة حماس لكنه يسجل له رفضه بإنشاء المنطقة الاقتصادية في العقبة ودفع ثمن ذلك غالياً نتيجة موقفه ، ووصف العرموطي دولة عبدالله نسور بأنه مثقف ويسحر متحدثه وفيما يخص دولة فيصل الفايز قال عندما عين فيصل الفايز رئيساً للوزراء اول زيارة قام بها إلى نقابة المحامين وهذا ترك أثر كبير لدى سعادة النائب صالح العرموطي لكونه كان حينها نقيباً للمحامين..





 
عدد المشاهدات : ( 1469 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .